الرئيسية | أخبار وجدة | أشغال طريق ''الكربوز" تشارف على النهاية و الإفتتاح الرسمي في الصيف القادم

أشغال طريق ''الكربوز" تشارف على النهاية و الإفتتاح الرسمي في الصيف القادم

أشغال طريق ''الكربوز" تشارف على النهاية و الإفتتاح الرسمي في الصيف القادم أشغال طريق ''الكربوز" تشارف على النهاية و الإفتتاح الرسمي في الصيف القادم

 

 

شارفت أشغال توسعة الطريق الرابطة بين مدينتي وجدة و بركان بالطريق الوطنية رقم 2 على نهايتها ، وذلك على مستوى منطقة "الكربوز" التي تعرف كثافة كبيرة في حركة السير ، إذ من المقرر ان يتم إفتتاح الممر الرابع من الطريق الممتدة على مسافة أربع كيلومترات في الصيف القادم ،وذلك في الإطار الخطوة الجيدة التي اقدم عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حيث كانت تعرف هذه الطريق يوميا حوادث سير خطيرة جراء الممرات الضيقة بالإضافة إلى المنحنيات الصعبة.

و في الإطار ذاته عبر رواد هذه الطريق عن تفاؤلهم للمشروع إذ ابدوا شغفهم ليوم الإفتتاح كي يخفف عنهم متاعب السفر خاصة بالنسبة لسائقي سيارات الاجرى وحافلات النقل العمومي. حيث تعرف هذه الطريق مرور اكثر من 15 الف سيارة يوميا وبالتالي سيسهم بناء الممر الرابع في التخفيف من حدة الإكتظاظ     .

في  نفس السياق عبر السيد فوزي رهدوني رئيس مصلحة التجهيزات بالمديرية الجهوية  للتجهيز والنقل بوجدة، ان المشروع الذي قرر ان يتم اتمامها خلال 18 شهرا سيسمح بمواكبة المشاريع البنوية الكبرى بالجهة.

 يذكرأن مصدر تمويل الأموال الذي اعتمد على الميزانية العامة بلغت تكلفة اشغاله  28 مليون درهم تحت اشراف المقاولة المسماة شكرة هندسة و إنجاز الطرق و البنايات  , تحت مراقبة  جودة الأشغال من طرف المديرية الجهوية للتجهيز و النقل للشرق بوجدة و المختبر العمومي للتجارب و الدراسات بوجدة


 

 

 

 

 


إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية